الهيئة الدينية في اجتماعها الليلة ترفض اقتراح الوزارة وتؤكد استمرار الإضراب في الثانوية - ارشيف موقع جولاني
الجولان موقع جولاني الإلكتروني

الهيئة الدينية في اجتماعها الليلة ترفض اقتراح الوزارة وتؤكد استمرار الإضراب في الثانوية
مجدل شمس\الجولان - «جولاني» - 21\09\2010
بعد اجتماعها بمفتش التربية واستماعها لاقتراحه، الهيئة الدينية ولجنة أولياء الأمور ترفضان فك الإضراب وتصران على أن فك الإضراب يأتي فقط بعد تغيير المدير.

وكان مفتش التربية جلال الأسعد قد نقل للهيئة الدينية اقتراحاً يعود بموجبه الطلاب إلى المدرسة، على أن تعيّن الوزارة بعد انتهاء العيد لديها (حتى 15\10\2010) مديراً عاماً للمدرسة فوق محمد خاطر. بعد ذلك تقوم الوزارة بإجراءات الفصل "القانونية" ضد المدير الحالي، دون أن تحدد سقفاً للفترة التي ستستغرقها، أو أن تضمن أن في نهايتها ستتم إقالة المدير.

الهئية الدينية وبعد استماعها للاقتراح والتشاور مع لجنة أولياء الأمور قررت رفض الاقتراح واستمرار الإضراب.
الهيئة الدينية أكدت أن هناك قرارا اتخذ في مجدل شمس، وفي خلوة مجدل شمس، لا يمكن لأحد كسره أو تجاهله، لذا لن يكون أي فك للإضراب دون تغيير إدارة المدرسة.
ونوهت الهيئة الدينية إلى أن المدير يقف في مواجهة مجدل شمس وخلوة مجدل شمس وأهالي مجدل شمس، في سابقة لم تشهدها المنطقة من قبل، فلا يمكن السكوت على ذلك أو القبول به، لذا لن يكون هناك أي تنازل في هذا الموضوع.

وبعد الاجتماع دعت الهيئة الدينية ولجنة أولياء الأمور الأهالي إلى الاعتصام صباحاً أمام المدرسة ومنع المدير أو أي شخص آخر من الدخول كما حدث اليوم، على أن يشارك رجال الدين في هذا الاعتصام.

وأعلنت اللجنة أيضاً ان التعليم في المدرسة الإعدادية سيبدأ من الآن وصاعداً بصورة اعتيادية عند الساعة الثامنة صباحاً.